8-اختيار الكرسي الصحيح




اختر كرسيًا مصنوعًا لحجم جسمك. تُصنع معظم الكراسي بما يتناسب مع 90% من الأشخاص، لكنها قد لا تناسب القياسات الخاصة. ليس هناك كراسي للشخص "المتوسط" والتي تصنع بأحجام قابلة للتعديل الكامل، فهي تصنع بما يتناسب مع معظم الأشخاص، لكن إذا كنت بالغ الطول أو القصر، قد تحتاج لكرسي مصنوع حسب الطلب.

  • يجب أن تحصل على كرسي قابل للتعديل التام ليسعك تعديله كما ينبغي لجسمك، ما لم تشتر كرسيًا مصنوعًا بالطلب.



اختر كرسيًا مزودًا بأزرار تحكم والتي يسهل تغييرها أثناء الجلوس. يمكّنك اختيار كرسي مزود بمفاتيح تحكم يسهل تغييرها أثناء الجلوس من تعديل كرسيك وفقًا لجسمك تمامًا. يمكنك الجلوس في الكرسي ثم تعديل كافة القطع على جسمك مباشرة.



اختر كرسيًا بمقعد يمكن تعديل ارتفاعه وميله. الارتفاع عاملٌ شديد الأهمية عند تعديل الكرسي لذا فإن من المهم للغاية أن يكون ارتفاع الكرسي قابلًا للتعديل وفقًا لجسمك واحتياجاتك، والميل مهمٌ أيضًا للوضعية الصحيحة أثناء الجلوس.



اختر مقعدًا مريحًا يتقوس تجاه الأرض عند الحافة الأمامية. سيتيح التقوس الموجود بامتداد الحافة مساحة لركبتيك وراحة لفخذيك من الخلف، كما أن المقعد يجب ألا يضغط على الفخذين أو الركبتين من الخلف.



اختر كرسيًا من نسيج غير منزلق ومُنفذ للهواء. لا تختر كرسيًا سوف يتسبب في غرقك في العرق أثناء العمل أو قد ينزلق بكثرة، لذا من المهم اختيار نسيج مُنفذ للهواء وغير قابل للانزلاق.




اختر كرسيًا بظهر مقولب لدعم أسفل ظهرك وقابل لتعديل الارتفاع والميل. سيقيك تعديل ظهر الكرسي لدعم أسفل الظهر بالكامل من الألم والإصابة.



اختر كرسيًا بقاعدة ثابتة خماسية. يجب أن تكون القاعدة بنظام خماسي يتيح الاتزان والثبات أثناء الجلوس في الكرسي وأن تكون على دواليب أو عجلات حسب تفضيلاتك.



اختر كرسيًا تفصل بين مسانده للذراعين مسافة مناسبة. يجب أن تتمكن من الجلوس في الكرسي والنهوض منه بسهولة وأن تكون مساند الذراعين أقرب ما يمكن عند الجلوس. كلما اقترب مرفقاك من جسمك أثناء الجلوس زاد ارتياحك.


أفكار مفيدة.


  • سيكون مكتب العمل منخفضًا أكثر من اللازم ويجب استبداله إذا لم تستطع إدخال رجليك تحته أو لم يكن ثمة مساحة كافية لتحريكهما بحرية.
  • قد تحتاج لإجراء تعديلات مختلفة باختلاف المعدات والإكسسوارات والإطارات، لكن الكرسي يظل ثابتًا في العادة في أغلبية تجهيزات المكاتب.
  • تذكر أن تجلس بطريقة صحيحة دومًا، فحتى أكثر الكراسي ضبطًا لن تكون مجدية إذا انحنيت للأمام أو قوست ظهرك أثناء العمل. حافظ على الوضعية الملائمة أثناء الجلوس لتجنب الألم والإصابات.
  • انهض وتمرن من آن لآخر أثناء الجلوس. الوضعية الثابتة لفترات طويلة ليست جيدة لظهرك ويمكن أن تسبب الألم والإصابات مهما كان الكرسي مريحًا. قف ومارس الإطالة وامشِّ لدقيقة أو اثنتين على الأقل كل نصف ساعة.


إضافة تعليق